Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

صورة العامة من الكرفس

صورة العامة من الكرفس


أ. أنساب الكرفس

الكرفس نوع من الخضروات المشهوريّة فى العالم. عرف أنساب الكرفس عرف مند ألف سنة، كالزرع المتوحش فى المهد آسيا. الجيولوجي تحت قيادة السوفية (Soviet) فى السنة 1887-1942 يفعل بعثة إكتشافية إلى بعض دائرة فى آسيا، أفريقيا، أمريكا وأوروبا. :إستخلص أصل الكرفس أحاط ثمانى مدن :
 الصين الشعبية
 الهند
 آسيا
 شرق الأدنى
 مديترانيا
 أثيوبيا
 المكسيكو الجنوبية
أمريكا جنوبية

ب. أنواع الكرفس

طور هذا الزمان بعض الإندونسيين عرف الكرفس نوعا واحدا يعنى الكرفس لخضروات والشوربة، والحقيقة أن الكرفس ثلاثة أنواع :

أ- أوراق الكرفس

خاصية هذا الكرفس بإزالة الجذع السّاق أو الورقة عند الحصد.

ب- قطع الكرفس

هذا النوع يحصد بقطع أصل الغصن وبدون قطع الجذر فى العادة.

ج- درنة الكرفس

هذا الكرفس بقطع الورق فى وقت الحصد. عادة خاصية هذا الكرفس أن أصل الغصن وارم.

ج. نظرقوة الإفتصاد فى الكرفس

كان الكرفس من الزرع بحصاد تكدار حتى يسمى غير منتج، وقت الزرع الكرفس حتى جاء وقت الحصد ثلاثة أشهر حتى يستخدم المزارعون مبيدات الآفات ليبيد آفة زراعية فى الكرفس و وقعت الكرفس الحصد فى الأسبعين مرّاة.

طلب السوق فى البستنة، خصوصا للخضروات، زيادة من سنة إلى أخر. مثالا الصين من السنة 1990 إستودر 28 نوع الخضروات، بقدر 305.144 طن. وفى السنة 1994 ارتقى بقدر 400.000 طن. فى العالمية، الكرفس أحد من الشروة التجاريّة بين البلد، هذا الكرفس دخل إلى ثروة التصدير والإستيراد. فى السنة 1989 التصدير الكرفس من إندونسيا 45.866 كيلوغرام يعنى 27.379 كلوغرام إلى سنغافورة و 18.487 كلوغرام إلى ماليزيا. وفى نفس السنة إستودر إندونسيا الكرفس بقدر 2.649 كلوغرام إلى هو لندا 1.486 كلوغرام إلى أستراليا.

ومن ذلك البيا أن قوة الإقتصاد فى الكرفس جميل، من أسواق وطنية أو أسواق خارجية. ولو كان تكثير الكرفس فى إندونسى على نطاق صغير, ومن المشتروات بفس (BPS) الحاصل من زرع الكرفس فى إندونسى فى سنة 1991 ولم يجد بيانات الحصد وإنتاج الكرفس الوطنى. الأجانب يستخدمون الكرفس كالسلد ثانيا بعد الكامخ. وحليط من الحساء وأطبلق مختلفة.