Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

منافع الكركم الأبيض

 

منافع الكركم الأبيض

‌أ.       الدواعى

دافع وإحترم بلاد إندونيسيا بإرث الثقامة التّقليديّة. والمثال من الأمثلة فى دفع إرث الثّقافة أمّهاته يعنى تثقيف إستعمال العلاج المرض، وكان مجتمع إندونيسيّ محبّا بأدوّية التّقليديّة، قرويّة  كانت أم مدنيّة. لترقيّتة الأدويّة التّقليديّة في علاج مرضه ودور من أدوار المجتمع لترقيّة صحّة الأمّة لكنّ بتطوّر عصريّ ندر استعمال علاج التقليديّ لحبّ المجتمع في علاج عصريّ.

 الحقيقة دواء تقليديّ ذو أثر عظيم في علاج رخيص و مألوف سهل التّحصيل لا يزال إستعمال الدّواء التقليديّ على الاكثريّة من مجتمع. الزرع من المزروعات ذو أثر في علاج التّقليد هو الكركم الأبيض.

نفع الزرع لازما كالضدّ الدّيدان المعويّة وطارد للريح وضدّ الاسهال والسّرطان. الكركم الأبيض هو زرع من المزرعات الّلازمة إستعماله لزرع الدّواء التّقلديّ وعلة الدفع فى  إستعمال الدواء التقليديّ إشتهاء لأن يبقى شابا.

نبت الكركم الأبيض  وحشيّا في محلّ المكشوف بأرض رطيب، وهذا الزّرع وجد كثيرا في إندونيسيا خصوصا في جاوا وسومطرة وايريان. كان الكركم الأبيض قسما من أقسام الزّرع السنويّ شفا الله بعض المريض بهذا الزرع واستعمال برعوم الكركم الأبيض لازما فى تقليد لعلاج وقيل أن الزرع نوع من أنواع التّوابل لبزر الطّعام منها ورق الكركم الأبيض مستعمل فى برز الطبخ وذوقه كعشب الستر نلا. لذالك كان الزرع محتاجا لمجتمع لزرعه فى ساحة البيت لمزروعات الأدويّة.

من هذا الدّواعى فأرادت الكاتبة أن تبحث عن: "منافع الكركم الأبيض فى علاج السّرطان".

‌ب.  مجموع المسائل

1. ما محتوى على الكركم الأبيض

2. ما منافع الكركم الأبيض في علاج السّرطان

3. كيف الآثر الجانبيّة في زيادة استهلاك الكركم الأبيض

‌ج.  أهداف البحث

1. لمعرفة محتوى على الكركم الأبيض

2. لمعرفة منافع الكركم الأبيض في علاج السّرطان

3. لمعرفة الآثر الجانبية في زيادة استهلاك الكركم الأبيض

 ‌د.     طريقة البحث

1. قراءة الكتب المتعلّقة بموضوع البحث في المكتبة

2. نقل الأدلّة المتعلّقة بموضوع البحث وهي أيات القرآن والسنة

3. كتابة التّخليص من المقالة بعد تفصيلها تفصيلا واضحا