Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

منافع الكركم الأبيض فى علاج السرطان

منافع الكركم الأبيض فى علاج السرطان
 

‌أ.       محتوى على الكركم الأبيض

كان الكركم الأبيض زرع تقليدىّ المشهور لأنّ فيه تركيب كيماويّ يسمّى كروكومويد (kurkumoid) وفلافونويد (flavonoid) لكنّ احتوى على برعوم الكركم الأبيض بعقول وكبريت وقليل الشحم وزيت الأساس. زيت الأساس هو زيت الكركم الأبيض يحصل من طريقة التقطير.

الكركم الأبيض المقشّر ذو زيت الأساس أكثر من برعوم الكركم الأبيض المكشور. كان زيت أساس ثمينا لكثرة فوائده كموادّ الخامّ أو موادّ الخلط فى نوع من أنواع الصناعة منها فى صناعة العطروصناعة جماليّة وصناعة أدويّة أو صيدلة وصناعة الطّعام والشّراب.

جهّز الكركم الأبيض لزيت الأساس لازما فى المعمل ومعتاج فى صناعه بأدوات الخصوص. زيت أساسيّ هو ذوب بلون الذّهب إحتوى على برعوم الكركم الأبيض واحدا إلى اثنتين حلوان تبخّر الزيت بأهمّ المزيج. احتوى على زيت الثأب عشرين عنصر المادة العملي منه كروكومويد (kurkumoid) وزيت الأساس ومادّة الزبدة والرّتينج والمحدن والفلافونويد (flavonoid).

كان فوائد الكركم الأبيض مناسبا بأمعاء واستعمل الكركم الأبيض بدواء الجرب وإلتهاب الجلد وغسل الدمّ وبطن المنتفخة والمنظف والتّقويّة بعد النّفاس وأذيّة الأخرى للأمعاء. ودلّ التّحقيق أنّ للكركم الأبيض مضادّ لألتهاب والمسكّن

تجفّف فلاح وتاجر الكركم الأبيض قبل التجهير احتوى على الكركم الأبيض على اتّحاد عمليّ كزيت الأساس وله فوائد فى الاكسيد المضادّ وأثبت الفوائد الأخرى من الكركم الأبيض.

‌ب.  منافع الكركم الأبيض فى علاج السرطان

السّرطان هو نوع من أنواع المرض ذو علامة بقلق خلويّ غير الزّمام وهجم خلايا شبكّية الجسم وإنّ السّرطان سبب الموت الثانى فى الدّنيا. السّرطان يكون سببا للموت لأنّ هذا المرض لا يبرّز بالواردة فى أول نموّه حتى لا يكشف ولا يداوى المرض إذا لم يتّصل إلى طور طويل لذالك  أهمّ الفحص الصحّة بالموقوت كي يكشف السّرطان.

السّبب الأول من السّرطان يعنى تبديل الورثة في الخليّة جعل تبديل الوراثة غير عادي وللجسم تقنيّة نفسيّة ليهثمة الخليّة غير عاديّ. إذا فشلت التّقنيّة فنشأت الخليّة بغير الزّمام. والعامل في ديك نميّة خليّة السرطان مخصّص بنوع السّرطان لكنّ غير مؤثّر عامل واحد بنوع السّرطان.

سبب الخطر من العامل المظنونة تنقلات الوراثة فى خليّة عادية وخيبّة الجسم فى إصلاحه:

·       للمريض رواية مرض السّرطان

·       العمر على خمسة وستين لكنّ بعض السّرطان وقع على الأطفال

·       إعداء الحمّة

·       كابد البدانة

·       نسخ حصانة الجسم

ظهرت الباردة السّرطان متنوّع ومناسب بنوع من أنواع السرطان وأعظاء الجسم الّذين أصيب السّرطان وكابد المريض سرطانا ببعض باردة :

·       إظهار نتوع

·       مرض أعضاء الجسم

·       شاحب ولين وسريع التّعب

·       مهبط ثقل الجسم

·       الأذيّة فى قضاء حاجة والبول

·       سعال المزمن

·       حمّى المزمن

·       كابد الورم ونزف الدم عفويا

وإذا كابد أحد السرطان ويستأمر إلى الطبيب. واختار الطبيب نوعا من أنواع المدوات مناسبة ببعض الحال يعنى من أنواع السّرطان ووضع السّرطان وطور السّرطان وحالة الصحّة من العموم.

طريقة الاستعمال فى مداواة السّرطان هى علاج الكيمائيّ والحراجة والإستشعاع ومعالجة الهرومون.

كان المداواة المذكورة سببا الآثار الجانبيّة متنوّعة منه نقص خلايا الدمّ الأبيض حتّى يكابد الجسم وسريع الإعداء العامل من العوامل أخرى ليداوي السّرطان بخلاصة برعوم الكركم الأبيض. التّحقيق من الكركم الأبيض عن خلايا السّرطان أثبت أنّ الكركم الأبيض ضدّ السّرطان بجرعة التى تؤكّد خلايا السّرطان ولا يميت خلايا العاديّ كأنّ خلاص البرعوم دليل قطعي لأنّه يميت خلايا السّرطان يعنى سرطان الثّدي وعنق الرحم والرّئة والمعدة والقلب.

جعل ورق القشطة الشّائكة ترياق السّرطان بقطع ورقها وبرعوم الكركم الأبيض فأرادت الكاتبة تدقيق وترقية لخلاص الكركم الأبيض أنّه دليل فى منع وعلاج السّرطان.

‌ج.  الاثار الجانبيّة فى زيادة استهلاك الكركم الأبيض

أمّا الاثار الجانبية في زيادة استهلاك الكركم الأبيض سبب الخطر فهم:

·       حص الكليّة بسبب كثيرة اكسالت ((Oksalat الكركم

·       وجع الرأس

·       بعثرة وأذيّة الأمعاء

·       عدم التسامع

وما قال الله تعالى: فَلْيَنْظُرِ اْلإِنْسَان إِلَى طَعَامِهِ.