Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

حبة السوداء

 

حبة السوداء

أ. الدّواعى

صحة الجسم هي حالة السلامة من الجسم والنفس والإجتماعي، التى تمكن  كل فرد أن يحي حياة سالمة إجتماعية كانت أم إقتصادية. تربية الصحة هي محاولة المانع فى أذية الصحة المحتاجية الى القحص والمداوة والتمريض.

إذا أرد أحد أن يمتلك حياة صحة دون إخراج النّفقات، ودون أثارالجانبية بعد المداوة، فأحسن إحتذاء مداوة النبي، كان النبي مريضا ثلاث مرات طول حياته، ومن حياته يستطيع أن يتحصل وصفة الصحة لكل مرض، ومداوة النبي دون أثار الجانبية.

التفوق من مداوة عصرية يبرز أثار الجانبية بل يستأثر روح النّاس، كانت مداوة عصرية هادئ للمريض ولكن يخطرا عضاء الأخرى من الجسم، فلخطر من مداوة عصرية يهدأ المرض ولكن أبرز المرض الأخر.

القرآن والحديث هما المخبران المؤتمنان لوجود الدواء على جميع الأمراض، المثال القلاب، شمل على بعض امة المسلمين فى هذه الدنيا المتئلّم بالقلاّب ويخترون جراحة القلب المخطر لصحتهم بل يستهلكون أدوية يبرز أثار الجانبيّة. وقرائة القرأن الكريم أحسن الدواء للقلاّب.

ذكر فى القرآن والحديث جميع الأدوية على الأمراض وحبّة السّوداء هي إحدى من أدويّة ذكرت فى الحديث وفيها دواء من كلّ داء الاّ الموت. ولكن كلّ المداوة مرفق بالدّعاء، والإيمان إلى الله ، فبذلك أحبّ الكاتبة لكتابة هذه المقالة بالموضوع منافع حبة السوداء للصحة الجسمية.

ب. مجموع المسائل

من الدواعى السّابقة تجمع الكاتبة مجموع المسائل، كما يلي :

1. ما فائدة إستهلاك حبة السوداء ؟

2. ما هو أهمّ الصّفات فى حبة السوداء ؟

3. كيف طريقة استخدام حبة السوداء ؟

ج. أهداف البحث

1. لمعرفة فائدة إستهلاك حبة السوداء

2. لمعرفة أهمّ الصّفات فى حبة السوداء

3. لمعرفة طريقة استخدام حبة السوداء

د. طريقة البحث

1. قراءة الكتب المتعلقة بموضوع البحث من كتب بيولوجى

2. نقل الأدلة المتعلقة بموضوع البحث وهي أيات القرآن والأحاديث

3. كتابة التخليص من المقالة بعد تفصيلها تفصيلا واضحا