Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

فوائد وأثر الحيض

 

فوائد وأثر الحيض

أ. الدّواعى

          قد خلق الله البشر على عدة مراحل، يبدأ فى رحم أمّه نطفة تنتج من إختلاط ماء الرجل وماء المرأة بعد الجماع، ثمّ تصبح النّطفة علقة ثمّ تصير العلقة مضغة.

قال الله تعالى فى القرأن الكريم :

...فَاِنَّـا خَلَقۡنٰكُمۡ مِّنۡ تُرَابٍ ثُمَّ مِنۡ نُّـطۡفَةٍ ثُمَّ مِنۡ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنۡ مُّضۡغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَّغَيۡرِ مُخَلَّقَةٍ لِّـنُبَيِّنَ لَـكُمۡ‌ ؕ وَنُقِرُّ فِى الۡاَرۡحَامِ مَا نَشَآءُ اِلٰٓى اَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخۡرِجُكُمۡ طِفۡلًا ثُمَّ لِتَبۡلُغُوۡۤا اَشُدَّكُمۡ ‌ۚ ...

        وتستمرّ علميات النّمو وهذا التّطوّر على مدى عدة طويلة من مرحلة إلى مرحلة حتّى تصل إلى مرحلة النّضج على الصّعيد الجسدى والعاطفى، ثمّ يصل إلى مرحلة البلوغ.

        وقد يكون النّمو خلال الطّفولة إلى المراهقة تقلّبا وصعوبة. كما أنّ الشّخص بواجه فيها الإختيار الأوّل بخروجه إلى العالم الإجتماعي، حيث يقترب من النّضج الجسدى والعقلى والإجتماعي والنّفسى. وقد ظهرت التّغيرات الجسدية والعاطفية التّى تطرأ على الإناث والذكور فى هذه المرحلة. ومن تغيير الّذى حدث عند الذّكور غالبا إردياد طول القضيب، تغيرات في نبرة الصوت وغير ذلك. وعلامات المراهقة عند الإناث عادة يبدء تطوّر براعم الثّدبين وبشكل عامّ يبدأ حدوث أوّل دورة شهريّة.

  وهذه الدّورة الشّهريّة يمربها كلّ إناث على وجه عامّ يمكن أن تبتدأ فى وقت مبكى أي فى عمب وسنوات أو قد تتأخر إلى سنة عشرعامّا. فأرادت الكاتبة أن تبحث عن فوائد وأثر الحيض لصحّة جسم المرأة.

ب. مجموع المسائل

1. ما فوائد الحيض لصحّة جسم المرأة ؟

2. كيف الأثر السّلّبى بسبب شرب الصّود للحائض ؟

3. ما الموائع للحائض ؟

ج. أهداف البحث

1. لمعرفة فوائد الحيض لصحّة جسم المرأة

2. لمعرفة الأثر السّلّبى بسبب شرب الصّود للحائض

3. لمعرفة الموائع للحائض

د. طريقة البحث

الطريقة التى إستعملت الكاتبة فى كتابة هذه المقالة هي :

1. قراءة الكتب المتعلقة بموضوع الحديث ثمّ تخليصها

2. مناقشة الأدلة مع أراد العلماء

3. مناقشة الأدلة مع الإستنباط استنباطا كاملا